وزير الصحة يتفقد الأوضاع الصحية بولاية غرب دارفور

Thu, 15 Oct 2020…       جعفر ابراهيم صالح
الجنينة- عصام حسن علي
تفقد وزير الصحة الاتحادي المكلف د أسامة أحمد عبد الرحيم صباح اليوم الأوضاع الصحية والخدمات العلاجية بولاية غرب دارفور يرافقة د. نعمة سعيد عبد مندوب منظمة الصحة العالمية ود. منتصر محمد عثمان نائب مدير إدارة الطوارئ ود. هيثم عوض الله مدير إدارة الطب العلاجي حيث كان في إستقبالةبمطار الشهيد صبيرة والي الولاية الأستاذ محمد عبد الله الدومه وتأتي الزيارة في إطار الوقوف على الأوضاع الصحية ومستجدات الطوارئ الصحية بغرب دارفور ، حيث عقد الوفد فور وصوله لقاءا مع والي الولاية إستمع خلاله إلى تقرير مفصل من والي الولاية و مدير عام وزارة الصحة بالولاية د. محمد يحي أحمد حول الأوضاع الصحية الراهنة . وفي السياق ثمن والي غرب دارفور جهود وزارة الصحة الإتحادية والمنظمات العاملة في المجال الصحي لدعم وزارة الصحة بالولاية في مجابهة الطوارئ الصحية، داعيا الجهات ذات الصلة بالمركز إلى ضرورة التدخلات العاجلة لولايته لمعالجة الإشكالات الصحية
من جهته أوضح وزير الصحة الإتحادي المكلف د. أسامة أحمد عبد الرحيم إن الزيارة تجئ بغرض الإطمئنان على الأوضاع الصحية خاصة مستجدات الطوارئ الصحية في الحميات والملاريا ونقص التغذية وسط الأطفال، مشيرا إلى الخطوات التي بذلت من قبل وزاراة الصحة الإتحادية في رصد ميزانيات لتوفير المبيدات اللازمة لمكافحة نواقل الأمراض على ذات الصعيد أكد مدير منظمة الصحة العالمية بالسودان د. نعمه سعيد عبد إستعداد المنظمة لتوفير الإحتياجات العاجلة لإحتواء الملاريا والأمراض الاخرى المنتشرة عبر النواقل الحشرية وذلك بهدف سلامة وصحة المواطن.
إلى ذلك توجة وزير الصحة الاتحادي المكلف والوفد المرافق له لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية غرب دارفور حيث أستمع لتقرير مفصل من إدارة الطوارئ شمل محليات الولاية الثمانية حيث أكد على ضرورة التركيز على برامج التوعية الصحية لما لها أثر فاعل في تجنب الأمراض وشكر كل الكوادر العاملة في الولاية لما بذلوا ريبذلوا من جهد رغم التحديات.
كذلك إلتقى بالاطباء والاختصاصيين واستمع منهم
لعدد من الاحتياجات تمثلت في توفير احتياجات المستشفى من أجهزة ومعدات وعربة إسعاف وتأهيل عدد من الأقسام وزيادة الكوادر الطبية.
من جانبة ثمن عبد الرحيم الدور الذي يقوم به الأطباء والإختصاصيون بالولاية وتفهمه لاوضاعهم واحتياجاتهم ووعد بتذليل كافة الصعاب في سبيل تقديم خدمة صحية ممتازة وبشر بإقتراب الحلول العملية لمسار الطبيب بإعتبار أن الأطباء هم رأس الرمح في العملية الطبية.
تجدر الإشارة إلى أن الزيارة شملت الوقوف على مراحل إنشاء مستشفى الجنينة العام الجديد الذي تم إنشاء مانسبة40% بالجهد الشعبي حيث تلقى شرحا وافيا من الشركة المنفذة للمشروع و
مركز تأهيل المشردين والذي يسع لثلاثة آلاف فرد ومركز صحي الزهراء والذي يعد من المراكز التي تهتم بالنازحين وزيارة مستشفى الجنينة التعليمي حيث طاف بكل أقسام واستمع لشرح مفصل من المدير الطبي للمستشفى د. بحر يحي إسماعيل عن الأوضاع بالمستشفى وقدم عدد من المطالبات التي أكد الوزير سعية الجاد لتنفيذها من أجل إستقرار الأوضاع الصحية بالولايةومحلياتها المختلفة.

 

الأخبار

الصحة الإتحادية تشدد على أهمية مكافحة الملاريا

الصحة الإتحادية تلتزم بدعم مستشفى الكومة

وزير الصحة الاتحادي يتفقد الأوضاع الصحية بولاية شمال دارفور

جديد الملفات

اسم الملف التاريخ تحميل
اعلان هااام لاطباء الامتياز Thu, 08 Oct 2020
اعلان Thu, 01 Oct 2020
مسوده خطة إشراك أصحاب المصلحة Tue, 29 Sep 2020
مسوده خطة إشراك أصحاب المصلحة Tue, 29 Sep 2020
مسوده خطة إشراك أصحاب المصلحة Tue, 29 Sep 2020