وزير الصحة الاتحادي يتفقد الأوضاع الصحية بولاية شمال دارفور

Wed, 21 Oct 2020…       جعفر ابراهيم صالح
الخرطوم- عصام حسن علي
وصل إلى حاضرة ولاية شمال دارفور مدينة الفاشر ظهر (الأربعاء) وفد رفيع المستوى من وزارة الصحة الاتحادية للوقوف ميدانيا علي مجمل الأوضاع عقب تسجيل ارتفاع في معدلات الإصابة بالحميات و الملاريا في مختلف مناطق الولاية.
وتراس الوفد وزير الصحة الاتحادي المكلف دكتور أسامة أحمد عبد الرحيم وبرفقته ممثل منظمة الصحة العالمية د. نعمة سعيد عبد ونائب مدير إدارة الطوارئ د. منتصر عثمان.
ومدير إدارة الطب العلاجي د. هيثم محمد عوض الله و د. محمد صلاح الدين مدير الإدارة العامة للجودة وعددمن المسؤولين في الإدارات والأقسام المختلفة بالوزارة.
حيث كان في إستقبالهم بمطار الفاشر الدولي والي الولاية محمد حسن عربي وأعضاء حكومته بجانب مسؤولين بوزارة الصحة بالولاية حيث تفقد المستشفى التخصصي للنساء والتوليد (السعودي) ومستشفى الفاشر التعليمي بجانب مركز غسيل الكلى ومستشفي العيون ومستشفى الأطفال التخصصي ومستشفى الفاشر جنوب وعقد اجتماع مطول مع مدراء الادارات بالوزارة واستمع لتقرير مفصل للوضع الصحي بالولاية
وكشف د. أسامة في تصريحات صحفية عقب الزيارة عن وجود ارتفاع كبير في معدلات الإصابة بالحميات خاصة الملاريا وقال إن الزيارة تأتي ضمن سلسلة زيارات ابتدرتها الوزارة إلى مختلف ولايات البلاد وأضاف تأتي بغرض الوقوف ميدانيا علي مجمل الأوضاع الصحية وللاطمئان علي الأوبئة المصاحبة لسيول وفيضانات هذا العام بجانب متابعة وتقيم الوضع الصحي العام والتعرف على التحسن الذي طرأ في مختلف المرافق الصحية وذكر أن وزارته ستبذل جهودا مقدرة لتوفير الدواء بجانب العمل على تحسين الخدمات الصحية في مختلف المرافق.
ومن المتوقع ان يزور الوفد غدا الخميس رئاسة محلية الكومة للوقوف ميدانيا علي مجمل الاوضاع الصحية العامة بجانب تفقد عددا من المرافق الصحية.

 

الأخبار

الصحة الإتحادية تدشن الحملة القومية للإستجابة لشلل الأطفال

وزارة الصحة الاتحادية: انطلاق حملة تطعيم شلل الأطفال بإستهداف 8,617,936 طفل وطفلة دون سن الخامسة

تسجيل إصابات و وفيات بفيروس ( كوفيد-١٩ )

جديد الملفات

اسم الملف التاريخ تحميل
تسجيل إصابات و وفيات بفيروس ( كوفيد-١٩ ) Sat, 28 Nov 2020
تسجيل إصابات و وفيات بفيروس ( كوفيد-١٩ ) Tue, 24 Nov 2020
تسجيل إصابات و وفيات بفيروس ( كوفيد-١٩ ) Mon, 23 Nov 2020
تسجيل إصابات و وفيات بفيروس ( كوفيد-19 ) Sat, 21 Nov 2020
تسجيل إصابات و وفيات بفيروس ( كوفيد-١٩ ) Sun, 15 Nov 2020