الصحة الإتحادية تشدد على أهمية مكافحة الملاريا

Thu, 22 Oct 2020…       جعفر ابراهيم صالح
الخرطوم- جعفر برغزت
شدد وزير الصحة الإتحادي المكلف د.اسامة احمد عبد الرحيم، على أهمية توفير أدوية الملاريا ومكافحتها، لافتا إلى انها المشكلة الصحية الأساسية في السودان.
وكشف عبدالرحيم، لدى اجتماعه اليوم بمكتبه مع ادارة الملاريا بغرض تناول الوضع الراهن للمرض في جميع البلاد، بحضور مدير إدارة الطوارئ الصحية ومكافحة الاوبئة د.تهاني أمين، ومدير الإدارة العامة للصحة الدولية د. أمل الفاتح، مدير ادارة الرعاية الصحية الاساسية د. محمد سيد احمد ، ومدير ادارة الطب العلاجي د. هيثم محمد، ومدير الإمدادات الطبية د. عفاف شاكر، ومدير إدارة تعزيز الصحة د. سارة الملك، وممثل المعمل القومي ومكافحة الناقل ومكافحة الملاريا د. مصطفى، عن توفير مليون حبة دواء ملاريا اليوم الإثنين ومثلهم الخميس القادم، مؤكدا على سعي وزارته للقضاء على مرض الملاريا في كل ولايات السودان ملتزماً بتوفير احتياجات الولايات، مشددا على ضرورة المكافحة بالناموسيات وأدوية الملاريا ومكافحة الاطوار المائية.
واكد عبد الرحيم على اهمية المتابعة لعملية توزيع الناموسيات المشبعة وادوية الملاريا للولايات مشدداً على اهمية الرقابة. داعياً إدارة تعزيز الصحة بالتركيز على التوعية للاستخدام الأمثل للناموسيات التي توزع للولايات، لافتا الي انخفاض نسبة الاستخدام مقارنة بنسبة التوزيع.
وأشار عبدالرحيم لأهمية مكافحة الاطوار المائية، داعياً كل الجهات ذات الصلة بتضافر الجهود للقضاء على الملاريا في كل ولايات السودان.

 

الأخبار

الصحة الإتحادية تدشن الحملة القومية للإستجابة لشلل الأطفال

وزارة الصحة الاتحادية: انطلاق حملة تطعيم شلل الأطفال بإستهداف 8,617,936 طفل وطفلة دون سن الخامسة

تسجيل إصابات و وفيات بفيروس ( كوفيد-١٩ )

جديد الملفات

اسم الملف التاريخ تحميل
تسجيل إصابات و وفيات بفيروس ( كوفيد-١٩ ) Sat, 28 Nov 2020
تسجيل إصابات و وفيات بفيروس ( كوفيد-١٩ ) Tue, 24 Nov 2020
تسجيل إصابات و وفيات بفيروس ( كوفيد-١٩ ) Mon, 23 Nov 2020
تسجيل إصابات و وفيات بفيروس ( كوفيد-19 ) Sat, 21 Nov 2020
تسجيل إصابات و وفيات بفيروس ( كوفيد-١٩ ) Sun, 15 Nov 2020