الصحة الاتحادية توقع مذكرات تفاهم مع مؤسسات أردنية في مجالات الدواء

Thu, 13 Dec 2018…       جعفر ابراهيم صالح

الخرطوم- نوال شنان

أعلنت وزيرة الدولة بوزارة الصحة الاتحادية د. سعاد الكارب ، عن توقيع عدد من مذكرات التفاهم مع مؤسسات أردنية في مجال الصناعة الدوائية والبحوث الصيدلانية.

وقالت الكارب ،إن زيارتها إلى المملكة الاردنية الهاشمية الأسبوع الماضي جاءت بغرض الوقوف على التجربة الاردنية في مجال الصناعة الدوائية والتي تمثل (80%) من اقتصادها ونقل التجربة للداخل، لافتة الى انها وقفت خلال زيارتها على أكبر مراكز دراسة التكافؤ الحيوي بالوطن العربي التابع للمركز الاردني للابحاث الصيدلانية، بجانب المؤسسة العامة للغذاء والدواء الاردنية والشركة الاردنية لاانتاج الادوية.

مشيرة الى توقيع مذكرة تفاهم نهاية هذا العام مع مركز الابحاث لنقل التجربة وتدريب الكوادر السودانية بالأردن ووعدت الجهات المعنية بتقديم الدعم اللازم من أجل تأسيس مؤسسات شبيهة بالسودان الذي يمثل موقع محموري في أفريقيا و يمتلك عدد من النباتات الطبية و الطبيعية التي تشكل حضوراً في دساتير الأدوية العالمية.

و من المتوقع توقيع الاتفاقية في الربع الأول من العام المقبل خلال زيارة للجانب الاردني للبلاد للوقوف على الصناعة الدوائية في السودان وذلك بغرض تاسيس مركز يعني بالبحوث الصيدلانية ودراسات التكافؤ الحيوي للصناعات الدوائية والمستحضرات الصيدلانية، لضمان جودة المنتجات الوطنية و اعتماد الادوية المستوردة من الخارج ، وذلك حسب توجيهات رئاسة الجمهورية بدعم الصناعة الوطنية وضمان جودة منتجاتها للوصول للاكفتاء الذاتي ومن ثم التصدير للاسهام في دعم الاقتصاد الوطني و تحقيق الأمن الدوائي.

 

الأخبار

شحنتا ادوية ومساعدات طبية من القاهرة للخرطوم

المجلس العسكري يعيد مستشفى الخرطوم للصحة الاتحادية

قرارات جديدة بشأن لجان مجلس الأدوية والسموم

جديد الملفات

اسم الملف التاريخ تحميل
برنامج Sun, 05 May 2019
اعلان Sun, 05 May 2019
اعلان3 Sun, 05 May 2019
اعلان Sat, 04 May 2019
اعلان Thu, 02 May 2019