الصحة الإتحادية تدشن المعينات الطبية ضمن مشروع تقوية الحجر الصحي

Thu, 07 Feb 2019…       جعفر ابراهيم صالح

 

 

الخرطوم: نوال شنان

دشنت وزارة الصحة الاتحادية ومنظمة الصحة العالمية  المعينات الطبية ضمن مشروع تقوية الحجر الصحي بنقاط الحدود وتشمل عربات اسعاف لكل من  الجنينة, أرقين , جودة والقلابات , معدات وأجهزة صحية وطبية وأجهزة رسم قلب ومعدات فحص معملية واجهزة عيادات متكاملة  بالإضافة  لإسعاف نهري لمعبر أرقين  مع بناء القدرات لإكتشاف الأمراض ومهددات الصحة العامة وصيانة لبعض وحدات الحجر الصحي بدعم من منظمة العون الايطالي بتكلفة مليون  دولار بحضور سعادة السفير الايطالي بالسودان ووكيل وزارة الصحة .

وأكد الوزير الأستاذ الخير النور المبارك عقب التدشين اليوم بفناء الوزارة , أن الدعم  الإيطالي يأتي في إطار دعم سياسات الوزارة في الرعاية الصحية الأساسية وتوفير الخدمات بمافي ذلك نظام الإحالة على المناطق الحدودية للسودان مع دول الجوار في أربع مناطق حدودية مشيدا بالدعم الأيطالي ودعم منظمة الصحة العالمية. واصفا المشروع بالكبير.

ونوه الوزير, إلى أن الوزارة مع وزراء الصحة  بدول الجوار سبق أن وقعت اتفاقية لتامين الحدود خاصة وان السودان يستقبل أعداد كبيرة من اللاجئين والعابرين فضلا عن العائدين لمناطقهم مما أستدعى توفير الخدمات لهم طوال السنوات الماضية ولازال  مطالبا بإستمرار الدعم لمقابلة الحاجة المتزايدة للخدمات.

وتعهدت ممثلة منظمة الصحة العالمية بالسودان دكتورة نعيمة القصير, بمواصلة المساعدة في تقديم الخدمات حماية للإنسان وصحته بعدالة وإنصاف سواء كان مقيم أو نازح أو لاجئ في ظل الحراك البشري بمافي ذلك على الحدود خاصة خدمات الإحالة وأضافت (فالفيروسات والميكروبات لاتعرف الحدود) مبينة ان المشروع بدعم من العون الايطالي ضمن حماية الصحة والتغطية الشاملة .

واعتبرت القصير, المشروع بداية خير لتعزيز الصحة وحمايتها.

الأخبار

الصحة الإتحادية تشدد على ضرورة تشغيل الأجهزة وتنفيذ الصيانة الدورية لها

وكيل الصحة يشدد على أهمية الإستعداد المبكر لمرض الإيبولا

الصحة الإتحادية: توفير 86 عربة إسعاف خلال الشهرين القادمين

جديد الملفات

اسم الملف التاريخ تحميل
صحيفة صحة وطن Mon, 08 Jul 2019
اعلان Sat, 04 May 2019
الاستراتيجيه القوميه Mon, 04 Feb 2019
اعلان Wed, 09 Jan 2019
صحيفة صحة وطن Mon, 01 Oct 2018