كبلو: الحكومة اهتمت بتحسين صحة البيئة

Sat, 09 Feb 2019…       جعفر ابراهيم صالح

 

الخرطوم: نوال شنان

أكدت وزارة الصحة الاتحادية ،أن صحة البيئة( صمام  الأمان للصحة ) معلنة العمل على إزالة كافة العقبات أمامها دفعا للعمل الصحي بالبلاد وللحد من المخاطر والاوبئة .

ووجه وكيل الوزارة الفريق طبيب بروفيسور بابكر جابر كبلو في الجلسة الافتتاحية للاجتماع السنوي لمديري إدارات صحة البيئة بالولايات رقم 21 اليوم بفندق كورينثيا بالخرطوم تحت شعار (بيئة صحية بالجميع من أجل الجميع )، بمراجعة التشريعات لحماية البيئة ومتابعة التنفيذ على المستوى المحلي والمركزي لافتا إلى السعي لإحداث تغيير نوعي من أجل ترقية وتحسين الصحة العامة من خلال الإهتمام بصحة البيئة خاصة وان  الأمراض والوفيات الناتجة عن المخاطر البيئية ووفقا لتقديرات منظمة الصحة العالمية تشكل مابين 25-39% من العبء  الكلي  للأمراض على نطاق العالم.

وقال كبلو ، إن الحكومة اهتمت بتحسين صحة البيئة وافردت لها لجنة تابعة للمجلس القومي للتنسيق الصحي برئاسة رئيس الجمهورية والتي  أصدرت مجموعة من التوصيات للحد من المخاطر الناجمة عن المشاريع الزراعية.

ووصف كبلو، إنزال التشريعات لأرض الواقع بالتحدي الحقيقي مما يستدعي إعداد الكادر المدرب المؤهل منوها إلى  الشراكات مع المنظمات العالمية والوزارات ذات الصلة والقطاع الخاص لتطوير الاصحاح البيئي وأضاف فالسودان بحدوده الممتدة يجعله أكثر حرصا على الصحة على الحدود.

واقر كبلو ، بان السودان لازال يعاني سنويا من المخاطر البيئية ومنها انتشار أمراض الاسهالات ، والآثار السالبة للفيضانات و الكوارث واللاجئين فضلا عن  الأمراض المنقولة بالحشرات والاستخدام غير الرشيد للمبيدات والمخصبات وغيرها من المخاطر مما يستدعي مزيد من التنسيق وتضافر الجهود.

الأخبار

انعقاد مجلس المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية غرب كردفان

الصحة الإتحادية: زيادة حوافز الإستبقاء للأختصاصين بنسبة 100%

الوقوف على الترتيبات الصحية للدورة المدرسية المقبلة

جديد الملفات

اسم الملف التاريخ تحميل
اعلان Tue, 26 Mar 2019
الاستراتيجيه القوميه Mon, 04 Feb 2019
اعلان Wed, 09 Jan 2019
اعلانات Sun, 09 Dec 2018
Thu, 15 Nov 2018