الصحة الإتحادية تتعهد بدعم العلاقات السودانية الهندية بما في ذلك مجالات صناعة الأدوية

Mon, 11 Mar 2019…       جعفر ابراهيم صالح

الخرطوم: نوال شنان

تعهد وكيل وزارة الصحة الاتحادية الفريق طبيب بروفسور بابكر جابر كبلو ،بدعم العلاقات السودانية الهندية بما في ذلك مجالات صناعة الأدوية وطالب بتطويرها  بالدخول في مجالات التصنيع عبر إنشاء المصانع بالسودان فضلا عن الخطوط الجديدة للدواء وعدم الوقوف عند عتبة الاستيراد فقط بإعتبار ان الهند تمتاز بالتطور في التصنيع الدوائي واضاف(وفي تقديم الخدمات الطبية والاعتراف بذلك عالميا).

ونوه كبلو في اليوم بفندق السلام روتانا، إلى ضرورة ان يمتد التعاون لمجالات التدريب وتأهيل الكوادر في الصيدلة مع تبادل الخبرات لافتا إلى ان العلاقات بين البلدين راسخة وتجاوزتها للعلاقات الاجتماعية فاصبحت الجالية الهندية جزء لايتحزا من المجتع السوداني.

وفي السياق أعلن السفير الهندي بالخرطوم رافندرا جيسوال، عن إنشاء مركز مهني بالسودان من قبل الحكومة الهندية للمساعد في توطين صناعة الأدوية  فضلا عن إنشاء مراكز بالمؤسسات الطبية والجامعات للتعليم عن بعد والاستشارات الطبية.

وشدد جيسوال، على ضرورة تطوير العلاقات التجارية بين البلدين واصفا الهند بالشريك الأكبر للسودان وأكد على أهمية التعاون في مجال الأدوية والمعدات الطبية.

وأشار ،إلى أن السودانيين عموما يتخذون من الهند وجهة رئيسة لهم في مجال العلاج والتعليم في مختلف المدن الهندية لتشابه العادات والتقاليد فضلا عن جودة الخدمات المقدمة للمرضى وبأسعار مناسبة.

وكشف الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية علي صلاح، عن مساع للقطاع الخاص لرفع حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى ٢مليار دولار بدلا عن ٨٩٠ مليون دولار حاليا مع زيادة حجم الاستثمارات الهندية بالسودان خاصة وان الحكومة تجري تعديلات متواصلة على قانون الاستثمار بمنح المزيد من الحوافز والإمتيازات بما يواكب التطورات الإقليمية والدولية.

واعرب ممثل غرفة مستوردي الأدوية وليد برطم ، عن أمنيته ان تجد الشركات الهندية في مجال الدواء موقعا في السوق السوداني بما بمثل دفعة في توفير أدوية آمنة وفعالة في متناول يد الجميع.

الأخبار

شحنتا ادوية ومساعدات طبية من القاهرة للخرطوم

المجلس العسكري يعيد مستشفى الخرطوم للصحة الاتحادية

قرارات جديدة بشأن لجان مجلس الأدوية والسموم

جديد الملفات

اسم الملف التاريخ تحميل
برنامج Sun, 05 May 2019
اعلان Sun, 05 May 2019
اعلان3 Sun, 05 May 2019
اعلان Sat, 04 May 2019
اعلان Thu, 02 May 2019