الصحة الاتحادية: توفير المعدات الطبية ورفع حوافز الاختصاصيين بجنوب كرفان

Sun, 31 Mar 2019…       جعفر ابراهيم صالح

الخرطوم- جعفر برغوت

أكد وزير الصحة الإتحادي الصادق محجوب، على توفير المعينات والأجهزة الطبية بولاية جنوب كردفان فضلا عن إكمال المستشفيات بالأجهزة الطبية بجانب رفع حوافز الإختصاصيين.

وشدد محجوب لدى اجتماعه بمكتبه بلجنة تطوير وتنمية الخدمات بولاية جنوب كردفان، بحضور وزيرة الدولة بالثقافة والسياحة ووزيرة الصحة بولاية جنوب كردفان د.إحسان كوكو تيه، ومدير عام الوزارة بالولاية د.محمد مضوى، والجهات المعنية على تدريب وتوفير الكوادر الطبية وتوفير الإختصاصيين للتخصصات النادرة وزيادة  واستمرار حوافز الإستبقاء للكوادر الطبية.

من جانبها طالبت وزيرة الدولة بوزارة الثقافة والسياحة سمية إدريس أكد، بالعدالة والمساواة بين الولايات ذات الخصوصية، مشيرة الى تنمية المستشفيات الريفية وتوفير استحقاقات الإختصاصيين بجانب توفير الأجهزة والمعدات.

من جهته شدد وكيل وزارة الصحة الإتحادية بالإنابة مدير إدارة تنمية الموارد البشرية د.محمد عوض الله بانقا، على معالجة المشاكل الصحية بالولاية وتحسين سكن ومعاش ورواتب الأخصائيين بالولاية فضلا عن إكمال المؤسسات الصحية وتوفير الأجهزة الطبية الحديثة.

في وقت اشارت فيه وزيرة الصحة بولاية جنوب كردفان د.إحسان كوكو تيه، عن نقص الأجهزة والمعدات الطبية بالولاية، فضلا عن ايقاف عملية البناء في بعض المشروعات مطالبة معاملة الولاية اسوة بالولايات الأخرى ذات الخصوصية. وأوضحت تيه، إن مستشفى الحمادي يحتاج إلى أجهزة طبية بنسبة 70% من الأجهزة الكلية. اضافة الى تنفيذ بعض المستشفيات كمستشفى هبيلة والعباسية وام بريميطا.

وأعلن مدير عام الوزارة بالولاية د.محمد مضوى، عن اكمال الترتيبات الفنية في مستشفى كادقلى وجاهزيته للخدمة مشيرا الى إفتتاحه بعد إسبوعين. وطالب مضوى بإكمال الأجهزة والمعدات بمستشفى كادوقلى والدلنج التى تبلغ نسبة نقصها 45%، وتأهيل وتوفير الكوادر الطبية فضلا عن توفير سلسة التبريد في القطاع الشرقي للولاية.

الأخبار

الصحة الإتحادية تشدد على ضرورة تشغيل الأجهزة وتنفيذ الصيانة الدورية لها

وكيل الصحة يشدد على أهمية الإستعداد المبكر لمرض الإيبولا

الصحة الإتحادية: توفير 86 عربة إسعاف خلال الشهرين القادمين

جديد الملفات

اسم الملف التاريخ تحميل
صحيفة صحة وطن Mon, 08 Jul 2019
اعلان Sat, 04 May 2019
الاستراتيجيه القوميه Mon, 04 Feb 2019
اعلان Wed, 09 Jan 2019
صحيفة صحة وطن Mon, 01 Oct 2018