الوقوف على الترتيبات الصحية للدورة المدرسية المقبلة

Tue, 02 Apr 2019…       جعفر ابراهيم صالح

الخرطوم- جعفر برغوت

أكد وزير الصحة الإتحادي الصادق محجوب، بالوقوف على الترتيبات الصحية للدورة المدرسية المقبلة والمقرر إقامتها بولاية غرب دارفور مشيرا الى ضرورة توفير اللوازم الصحية التي تحتاجها الدورة.

وأكد محجوب لدى لقائه بمكتبه بوالي ولاية غرب دارفور اللواء ركن مهلب حسن أحمد، على توفير الأجهزة والمعدات الطبية لمستشفيات الولاية بجانب إستمرار العمل في المؤسسات التى توقف سير الإنشاءات فيها.

وأعلن محجوب عن جاهزية الوزارة لتزويد مركز صحي جبل مون والجنينة بكافة الأجهزة الطبية فضلا عن توفير جهاز أشعة لمستشفي الجنينة المرجعي، بجانب توفير الأدوية للولاية بالصورة المطلوبة.

 

وأبان محجوب على إن نسبة الأخصائيين بولاية غرب دارفور بلغت 66% معلنا عن توفير أخاصئيين للمسالك البولية وتوفير الأجهزة الطبية لهم.

وفي السياق أكد والي ولاية غرب دارفور اللواء ركن مهلب حسن أحمد، على إستقرار الأوضاع الصحية بولايته مضيفا: (الأوضاع الصحية العابرة قادرين عليها) على حد قوله.مشيرا الى العودة الطوعية من دولة تشاد.

وطالب أحمد، بضرورة إستئناف عملية البناء في عدد من مستشفيات الولاية من ضمنها مستشفي هبيلة وكرقس وبيضة والجنية، بجانب تزويد المستشفيات والمراكز بالأجهزة والمعدات الطبية. مشددا على ضرورة إكمال مستشفي العيون بولايته.

الأخبار

شحنتا ادوية ومساعدات طبية من القاهرة للخرطوم

المجلس العسكري يعيد مستشفى الخرطوم للصحة الاتحادية

قرارات جديدة بشأن لجان مجلس الأدوية والسموم

جديد الملفات

اسم الملف التاريخ تحميل
برنامج Sun, 05 May 2019
اعلان Sun, 05 May 2019
اعلان3 Sun, 05 May 2019
اعلان Sat, 04 May 2019
اعلان Thu, 02 May 2019