وكيل الصحة الإتحادية: توفير الإختصاصين للقضارف ودعمها بكافة الاحتياجات الطبية

Wed, 03 Jul 2019…       جعفر ابراهيم صالح

 

الخرطوم- جعفر برغوت

أكد وكيل وزارة الصحة الإتحادية المكلف د.سليمان عبدالجبار على ضرورة توفير الأجهزة والمستلزمات الطبية بمستفشفيات ولاية القضارف إذ انها تعتبر من الولايات ذات الخصوصية بجانب تأهيل وصيانة المستشفيات والمراكز الصحية بالولاية.

وشدد لدى لقائه اليوم بمكتبه بوالي ولاية القضارف اللواء نصر الدين عبدالقيوم أحمد، على توفير الإختصاصين ودعم الولاية بكافة الاحتياجات واللوازم الطبية وتكملة المشاريع الصحية وتوفير الأخصائيين والكودار الطبية.

في وقت شكا فيه والي ولاية القضارف اللواء نصر الدين عبدالقيوم أحمد من نقص الكودار والأجهزة والمعدات الطبية بمستشفيات ولايته وعدم وجود بعض الأخصائيين كالمخ والأعصاب والتخدير.

وطالب أحمد بصيانة المستشفيات وتطوير أقسام الجراحة وتوفير أجهزة الأطفال وجهاز تصوير مقطعي وصيانة أسرة العنابر، فضلا عن توفير أدوية طوارئ الخريف، ووعد بتعيين الكودارد الطبية المساعدة ومعالجة قضايا القابلات بالولاية.

وفي السياق كشف مدير إدارة الطوارئ والأوبئة الصحية د. بابكر المقبول عن توفير معدات الخريف من محاليل وريدية وأجهزة ومعدات طبية فضلا عن توفر الأدوية المطلوبة لمجابهة الخريف.

ووعد المقبول بتسيلم بعض الولايات الأحد القادم لمعدات الخريف من بينهم ولاية القضارف، مشددا على ضرورة معالجة مصارف المياه بالولايه وتوفير الكلور المعالج لمياه الشرب مؤكدا على ضرورة التعاون والتنسيق مع الجهات ذات الصلة.

الأخبار

إفتتاح مركز أم روابة لغسيل الكلى بسعة ٦ماكينات

افتتاح مركز ربك لغسيل الكلى

وكيل الوزارة المكلف يشدد على تأمين الحاجة من المنتجات الطبية

جديد الملفات

اسم الملف التاريخ تحميل
صحيفة صحة وطن Mon, 08 Jul 2019
اعلان Sat, 04 May 2019
الاستراتيجيه القوميه Mon, 04 Feb 2019
اعلان Wed, 09 Jan 2019
صحيفة صحة وطن Mon, 01 Oct 2018