الصحة الإتحادية: توفير الاستشاريين لولاية غرب كردفان

Thu, 04 Jul 2019…       جعفر ابراهيم صالح

الخرطوم- نوال شنان

إلتام بوزارة الصحة الاتحادية الاجتماع المشترك بين وكيل الوزارة المكلف الدكتور سليمان عبدالجبار ووفد ولاية غرب كردفان ممثلا في مستشار الوالي للشئون الصحية والمدير العام لوزارة الصحة لبحث كافة القضايا الصحية بالولاية. وتعهد الوكيل دكتور سليمان عبد الجبار للوفد خلال الاجتماع بمكتبه ,بتوفير الاستشاريين للولاية وفقا للطلب المقدم من قبل وفد حكومة الولاية .
وكشف  في تصريحات صحافية عقب الاجتماع ، أن الاجتماع  تطرق للقضايا الصحية والجهود المبذولة من قبل حكومة الولاية تجاه القضايا الصحية وماتم  في مجال الإنشاءات التنموية التي قامت بها في مجال المباني وتوفير المولدات الكهربائية كما تطرق  لحاجة الولاية من الأطباء والكوادر الصحية والتزمت الصحة الاتحادية بتوفير كوادر الاستشاريين  مشددا على التزام حكومة الولاية بتعيين الكوادر من المساعديين الطبيين والقابلات والممرضين .
ونوه إلى مراجعة كل المشاريع الانشائية التي بدات بالولاية ووضعت الحلول لإستكمالها وتطرق الاجتماع ايضا لاحتياجات الخريف مؤكدا أن المعدات الآن اكتملت فيما تبقت بعض الاجراءات مثل اختبار صلاحية المبيدات ومن بعدها سنقوم بإرسال معينات الخريف من طلمبات رش محمولة على الاكتاف و مضخات محمولة على العربات فضلا عن مبيدات للطور المائي والحشري والأدوية والمحاليل المطلوبة لفصل الخريف .

الأخبار

إفتتاح مركز أم روابة لغسيل الكلى بسعة ٦ماكينات

افتتاح مركز ربك لغسيل الكلى

وكيل الوزارة المكلف يشدد على تأمين الحاجة من المنتجات الطبية

جديد الملفات

اسم الملف التاريخ تحميل
صحيفة صحة وطن Mon, 08 Jul 2019
اعلان Sat, 04 May 2019
الاستراتيجيه القوميه Mon, 04 Feb 2019
اعلان Wed, 09 Jan 2019
صحيفة صحة وطن Mon, 01 Oct 2018