المجلس العسكري يعلن دعمه لمجلس التخصصات الطبية

Sat, 06 Jul 2019…       جعفر ابراهيم صالح

الخرطوم- نوال شنان

وجه رئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس العسكري الانتقالي اللواء ركن بحري ابراهيم جابر، بوضع خطة واضحة ومحددة  لتطوير وتوسعة عمل المجلس القومي السوداني للتخصصات الطبية مع وضع جدول بذلك. واعتبر تخريج اعداد كبيرة  من الاطباء بالمفخرة مناديا بالتخطيط السليم وتحديد الاحتياجات الفعلية من الأطباء معتبرا الأطباء الفرع الرابع للقوات المسلحة والذين دعموا الثورة مطالبا بمشاركة الجميع في نهضة السودان واضاف قائلا(الاماني لن تبني الوطن وانتهى عهد اللوم ونحتاج للتفكير الواقعي).
 مشيرا الى ضرورة التوسع في المواعين التدريبية لهم معلنا الدعم والسند للمجلس. وشدد ،على ضرورة مراجعة الرسوم الدراسية ووصف  عدم تعيين الأطباء بالجريمة النكراء .
 وقال جابر عند تفقده انطلاقة امتحانات الجزء الأول للدكتوراة السريرية  والتي جلس لها ٤،٤٠٠ طببا وطبيبة والاطلاع على تجربة المجلس والوقوف على المشروعات المستقبلية أمس  بمبني مجلس التخصصات الطبية، إن المبني الحالي غير ملائم لاستيعاب وتدريب الاطباء في التخصصات المختلفة  فالحاجة ماسة للبحث عن مباني كبيرة وواسعة لاقامة قاعات تدريبية ومعامل ومستشفى ملحق به .
وكشف جابر ،عن توجيهات صادرة من قبل المجلس العسكرى لولاة الولايات لتأهيل المستشفيات خلال هذا الشهر بجانب صيانة ميزات الاطباء والاستراحات،  واكد التزامه بحل اشكاليات القطاع الصحي .
 من جانبه قال د. سليمان عبد الجبار وكيل وزارة الصحة الاتحادية المكلف، إن المجلس يمثل رأس الرمح في عملية التغيير المنشود للنظام الصحي.

 وكشف عبد الجبار ، عن مساع مع وزارة المالية والعمل لزيادة الوظائف خلال المرحلة المقبلة مؤكدا  أن التدريب يحتاج  لوقفة وتهيئة بيئة العمل وكذلك المشاريع الموضوعة من قبل مجلس التخصصات.
واكد، إنصهار الخبراء والمختصين في التدريب في المجلس مما اسهم في إنتشار الخريجين في كل العالم بمافي ذلك الولايات المتحدة ،كندا والذين يقدمون نماذجا فريدة .
ونوه، إلى التوسع بإنشاء فروع بالولايات فضلا عن مراكز للإمتحانات حتى بعدد من الدول.
 
وقال رئيس المجلس بروفيسور حسن  أبو عائشة ، إن المجلس مفخرة للسودان وان الخريجين منتشرين في كافة الدول ويقدمون خدمات كبيرة منوها إلى ان توفر  التدريب في بوتقة واحدة محمدة
يشار إلى ان الأطباء والطبيبات الجالسون  موزعين على 22 تخصصا ويمثلون الدفعة 45 في خمس مراكز إمتحانات  داخل السودان وعشرة  بالخارج .

الأخبار

إفتتاح مركز أم روابة لغسيل الكلى بسعة ٦ماكينات

افتتاح مركز ربك لغسيل الكلى

وكيل الوزارة المكلف يشدد على تأمين الحاجة من المنتجات الطبية

جديد الملفات

اسم الملف التاريخ تحميل
صحيفة صحة وطن Mon, 08 Jul 2019
اعلان Sat, 04 May 2019
الاستراتيجيه القوميه Mon, 04 Feb 2019
اعلان Wed, 09 Jan 2019
صحيفة صحة وطن Mon, 01 Oct 2018