الصحة الاتحادية تشكل لجنة للإشراف على تأهيل (ميزات) الاطباء والكوادر الطبية

Sun, 07 Jul 2019…       جعفر ابراهيم صالح

الخرطوم: نوال شنان

أعلنت وزارة الصحة الاتحادية عن تشكيل لجنة للإشراف على تأهيل ميزات الأطباء والكوادر الطبية والصحية الأخرى برئاسة وكيل الوزارة وذلك في إطار الجهود المشتركة مع وزارات الصحة بالولايات ومؤسسات القطاع الصحي لتهيئة البيئة الملائمة بما يسهم في تحقيق الإستقرار في تقديم الخدمات الطبية في المرافق الصحية المختلفة.

وأكد وكيل الوزارة المكلف  دكتور سليمان عبد الجبار في تصريحات صحافية ,أن مهام اللجنة وإختصاصاتها تتمثل في حصر وتصنيف الميزات وتقييم الوضع الراهن لها من حيث المباني والسعة السريرية والخدمات العامة ولوائح الإسكان فضلا عن إعداد مقترح لخطة متكاملة وشاملة للتأهيل والصيانة الدورية ومقترح أخر بلائحة لتنظيم السكن على أن تستعين اللجنة بماتراه مناسبا لإنجاز مهامها منوها إلى رفع التقرير النهائي خلال أسبوعين من تأريخ تكوين اللجنة.
وقال عبدالجبار , إن اللجنة برئاسته و رئيس النقابة العامة للمهن الطبية والصحية د ياسر أحمد إبراهيم رئيسا مناوبا ومدير إدارة المستشفيات بوزارة الصحة بولاية الخرطوم عضوا ومقررا وعضوية أخرين من الوزارة الاتحادية والإدارة العامة للشرطة وجهاز الأمن والمخابرات ووممثلا لوزارة المالية والتخطيط الإقتصادي. وكان المجلس العسكري وجه ولاة الولايات بتأهيل المستشفيات والميزات والاستراحات خلال الشهر الجاري .

الأخبار

إفتتاح مركز أم روابة لغسيل الكلى بسعة ٦ماكينات

افتتاح مركز ربك لغسيل الكلى

وكيل الوزارة المكلف يشدد على تأمين الحاجة من المنتجات الطبية

جديد الملفات

اسم الملف التاريخ تحميل
صحيفة صحة وطن Mon, 08 Jul 2019
اعلان Sat, 04 May 2019
الاستراتيجيه القوميه Mon, 04 Feb 2019
اعلان Wed, 09 Jan 2019
صحيفة صحة وطن Mon, 01 Oct 2018