الصحة الإتحادية تشدد على ضرورة تشغيل الأجهزة وتنفيذ الصيانة الدورية لها

Mon, 29 Jul 2019…       جعفر ابراهيم صالح

الخرطوم- نوال شنان

طالب وكيل وزارة الصحة الاتحادية المكلف دكتور سليمان عبدالجبار ,حكومة ولاية غرب كردفان بتحديد الإحتياجات العاجلة للمستشفيات من الأجهزة والمعدات لتوفيرها عبر الصندوق القومي للإمدادات الطبية وشدد على ضرورة تشغيل الأجهزة وتنفيذ الصيانة الدورية لها .
وتعهد عبد الجبار لدى لقائه بمكتبه والي الولاية اللواء عبدالله محمد عبدالله ,بالعمل مع حكومة على تنفيذ العديد من المشروعات ضمن الخارطة الصحية سواء مراكز ووحدات صحية ومستشفيات تخصصية بما يسهم في تقوية النظام الصحي بالولاية .
وشدد عبد الجبار , على تعيين القابلات والمساعدين الطبيين والمعاونين الصحين والبالغ عددهم 1300 لضمان إستقرارهم والذين دربتهم الوزارة .
ووصف والي الولاية اللواء عبدالله محمد عبدالله, النظام الصحي بولايته بـ(الهشاشة) والتردي على مستوى المستشفيات والمراكز الصحية خاصة بالقرى مع النقص في المعدات بالمرافق الصحية بالمدن وتهالك المتوفر منها مقرا بالنقص الحاد في عربات الإسعاف مناشدا الوزارة الاتحادية بمد يد العون العاجلة والإستجابة للإحتياجات منوها إلى قيام حكومته بصيانة 6 من عربات الاسعاف المتعطلة مع الحاجة لعشر عربات إسعاف أضافية ونوه لإنتشار الأنيميا المنجلية .
وكشف مدير الإدارة العامة للطب العلاجي بوزارة الصحة الاتحادية دكتور عبدالله الجعلي, عن مد  الوزارة الاتحادية الولايةبحوالي 37 إختصاصيا  في إطار مشروع توطين التخصصات الدقيقة مشيرا إلى أن قيمة الإستبقاء أرتفعت إلى 25ألف جنيه متعهدا بتوفير المزيد منهم مطالبا الولاية بتشجيعهم على  الاستبقاء بدعمهم .
وأكد الجعلي, تسليم الولاية 6 عربات إسعاف العام الماضي على أن تتسلم خلال الشهرين القادمين 5أخرى لتغطية المستشفيات الريفية ضمن 86 عربة إسعاف للولايات.
وقال مدير إدارة الطوارئ الصحية ومكافحة الاوبئة دكتور بابكر المقبول , إن الوضع الصحي بالولاية يحتاج لتضافر الجهود الاتحادية والولائية مشيرا إلى تسليم المبيدات وأعلن عن توفير كميات إضافية .

الأخبار

الصحة الإتحادية تشدد على ضرورة تشغيل الأجهزة وتنفيذ الصيانة الدورية لها

وكيل الصحة يشدد على أهمية الإستعداد المبكر لمرض الإيبولا

الصحة الإتحادية: توفير 86 عربة إسعاف خلال الشهرين القادمين

جديد الملفات

اسم الملف التاريخ تحميل
صحيفة صحة وطن Mon, 08 Jul 2019
اعلان Sat, 04 May 2019
الاستراتيجيه القوميه Mon, 04 Feb 2019
اعلان Wed, 09 Jan 2019
صحيفة صحة وطن Mon, 01 Oct 2018