وكيل الصحة : نقل الخدمات لجنوب كردفان ضمن توطين العلاج

Wed, 04 Sep 2019…       جعفر ابراهيم صالح

الخرطوم- جعفر برغوت

أكد وكيل وزارة الصحة الإتحادية المكلف د.سليمان عبدالجبار، على توطين العلاج بولاية جنوب كردفان وذلك في إطار سياسة وزارة الصحة الإتحادية لنقل الخدمات الطبية خاصة التخصصية وتوطين العلاج بالولايات لتخفيف معاناة المواطنين.

وتعهد عبدالجبار، لدى لقائه بمكتبه بوالي ولاية جنوب كردفان المكلف اللواء ركن رشاد عبدالحميد، بحضور إدارات الاتحادية مدير إدارة الطب العلاجي د.عبدالرحمن الجعلي، ومدير إدارة التنمية والمشروعات علي إبراهيم علي، ومدير التوسع في خدمات الرعاية الصحية د.العوض فضل الله، بتذليل العقبات أمام المختبر المرجعي، وتوفير الإسعافات فضلا عن صيانة الأجهزة والمعدات الطبية التي خرجت من الخدمة.

وأكد عبدالجبار ،على توفير مطلوبات الولاية من الأجهزة والمعدات الطبية كاشفا عن زيارة وفد إتحادي بقيادته للولاية في الأيام القادمة.

من جانبه طلب والي ولاية جنوب كردفان المكلف اللواء ركن رشاد عبدالحميد إسماعيل، توفير الأجهزة التشخيصية الحديثة وأجهزة المعامل بجانب زيادة نسبة المبيدات مشيرا إلى توفر مبيدات طوارئ الخريف بولايته.

وكشف إسماعيل، عن توفر الأدوية بالنسبة المطلوبة لافتا إلى نقص الكوادر الطبية وقلة التدريب.

وفي السياق أشاد مدير التوسع في خدمات الرعاية الشاملة بالصحة الاتحادية د.العوض فضل الله، بدور حكومة الولاية في تعيين القابلات والمعاونيين الصحيين والمعاونيين الرحل، كاشفا ان نسبة التدريب الأساسي 100% ونسبة تدريب المعاونيين الرحل 97% ونسبة القابلات بلغت 97%، وبمستوى تشغيل للمراكز والوحدات الصحية 71%.

 

الأخبار

وزير الصحة يقف على الأوضاع الصحية بالنيل الأزرق

100 ألف دولار لمعالجة أضرار السيول والفيضانات بالمؤسسات الصحية

توزيع أدوية حزم الاستجابة السريعة للطوارئ

جديد الملفات

اسم الملف التاريخ تحميل
صحيفة صحة وطن Tue, 17 Sep 2019
صحيفة صحة وطن Mon, 16 Sep 2019
صحيفة صحة وطن Mon, 08 Jul 2019
اعلان Sat, 04 May 2019
الاستراتيجيه القوميه Mon, 04 Feb 2019