وزارة الصحة بالجزيرة : الحاجة لأدوية ومبيدات ل3 اشهر بتكلفة ١١٢ مليون جنيه

Sun, 10 Nov 2019…       جعفر ابراهيم صالح

الخرطوم- نوال شنان

كشفت وزارة الصحة بولاية الجزيرة عن حاجتها للأدوية والمبيدات والمستهلكات لمدة 3أشهر بتكلفة 112 مليون جنيه ورفعها للوزارة الاتحادية لدعمها معلنة حاجتها 328 من عمال الملاريا .
وقال المدير العام للوزارة دكتور محمد عبدالله حول الوضع الصحي بالولاية عبر (الفيديو كونفرنس )ضمن الاجتماع اليومي للجنة الفنية للاستجابة الصحية لمجابهة إنتشار الاوبئة بقاعة الطوارئ بوزارة الصحة الاتحادية ,إن بالوزارة 178مركزا للإبلاغ عن الوبائيات مع تجهيز غرف للعزل بعدد من المستشفيات بالمحليات المختلفة لافتا الحاجة لبعض التجهيزات والإضافات لمقابلة الطوارئ منوها توفر الكوادر لتشغيلها.
وأكد مدير إدارة الطوارئ بالوزارة الرشيد سيداحمد, عدم توفر مكبات للنفايات بالمحليات مما أسهم في خفض نسبة نقل النفايات إلى 20% واصفا ذلك بالمشكلة الأساسية خاصة وأن التخلص منها داخل الأحياء عبر الحرق وسيلة غير آمنة لافتا إلى السعي لتوفير محرقة للنفايات الطبية مشيرا إلى الاحتياج لعدد من المضخات والمبيدات لمكافة نواقل الأمراض خاصة لمكافحة ملاريا المدن وغيرها .
وناشد سيداحمد , وزارة الصحة الاتحادية بالتدخل لتوفير مكبات للنفايات والإسراع في الاستجابة للإحتياجات المرفوعة من أدوية ومبيدات ومستهلكات فيما أشاد بالجهات الداعمة وعلى رأسها الصحة العالمية لتقديمها الدعم الفني والمالي خاصة في مجالات التدريب فضلا عن جمعية الهلال الأحمر وعدة منظمات أخرى .

 

الأخبار

وزير الصحة يتعهد بإستمرار دعم النيل الأبيض

وزارة الصحة بالجزيرة : الحاجة لأدوية ومبيدات ل3 اشهر بتكلفة ١١٢ مليون جنيه

وزير الصحة يشدد على كلورة المياه والتخلص السليم من النفايات

جديد الملفات

اسم الملف التاريخ تحميل
تقرير الوبائيات في ولايات السودان Mon, 09 Dec 2019
تقرير الوبائيات في ولايات السودان Sun, 08 Dec 2019
تقرير الوبائيات في ولايات السودان Sat, 07 Dec 2019
تقرير الوبائيات في ولايات السودان Fri, 06 Dec 2019
تقرير الوبائيات في ولايات السودان Thu, 05 Dec 2019