وزير الصحة يتعهد بإستمرار دعم النيل الأبيض

Mon, 02 Dec 2019…       جعفر ابراهيم صالح

الخرطوم- نوال شنان

تعهد وزير الصحة الاتحادية دكتور أكرم على التوم ,بالإستمرار في دعم حكومة ولاية النيل الأبيض في كافة المجالات الصحية بما يسهم في نهضة القطاع الصحي .

وأكد التوم لدى لقائه بمكتبه اليوم والي ولاية النيل الأبيض اللواء حيدر الطريفي والمدير العام لوزارة الصحة بالولاية والتي تم تعيينها مؤخراً دكتورة سارة لافينيا فتح الرحمن , على ضرورة التنسيق مع لجان المقاومة بالولاية والإستفادة من طاقاتهم في الرقابة على العمل الصحي ورصد الوبائيات وغيرها من المجالات بما يتماشى مع خطط وزارة الصحة بالولاية.

ورحب والى ولاية النيل الأبيض المكلف اللواء ركن حيدر الطريفي , بتعيين دكتورة سارة مديرا عاما لوزارة الصحة بولايته واعدا بمساندتها فضلا عن التنسيق مع لجان المقاومة وتنسيقية المهن الصحية والطبية منوها إلى العمل على تدريبهم في المجالات الصحية عبر الورش التدريبية لضمان الإستفادة الفعلية من طاقاتهم.

وأعلنت المدير العام لوزارة الصحة بالنيل الأبيض دكتورة سارة لافينيا فتح الرحمن , عن وصولها غد الثلاثاء للولاية لإستلام مهامها منوهة إلى أن خطتها تعتمد في إصلاح النظام الصحي بالتركيز على الطب الوقائي بإعتباره الأساس في النهوض بالقطاع الصحي بالولاية خاصة (لهشاشة النظام الصحي بها) وبتدريب ضباط الصحة ولجان المقاومة على هذا الجانب بالإضافة إلى تأهيل المستشفيات والمراكز الصحية .

 

الأخبار

تدشين مشروع مكافحة سرطان عنق الرحم

اختصاصية علام الأورام: إرتفاع نسبة الشفاء من السرطان

تصريح صحفي

جديد الملفات

اسم الملف التاريخ تحميل
اعلان Wed, 19 Feb 2020
تقرير الوبائيات في ولايات السودان Mon, 10 Feb 2020
تقرير الوبائيات في ولايات السودان Sun, 09 Feb 2020
تقرير الوبائيات في ولايات السودان Sat, 08 Feb 2020
تقرير الوبائيات في ولايات السودان Fri, 07 Feb 2020