وزير الصحة الاتحادي : الوزارة عاكفة على وصف واضح للسياسات والهياكل

Wed, 18 Dec 2019…       جعفر ابراهيم صالح

الخرطوم- صحة وطن

أقامت لجان المقاومة بوزارة الصحة ولاية الخرطوم احتفالا لإحياء ذكرى ديسمبر المجيدة حرية سلام وعدالة والوعي خيار الشعب تحت رعاية المدير العام المكلف د.محجوب تاج السر و بتشريف وزير الصحة الاتحادي د. أكرم على التوم اليوم بمباني الوزارة . وقال التوم،خلال حديثه إن ولاية الخرطوم من الولايات ذات الخصوصية والتي يوجد فيها أكبر تجمع للقطاع الصحي الأمر الذي يتطلب بذل مجهود جبار وأقر بوجود تحدي كبير منذ استلامه للوزارة منذ ثلاثة أشهر.

موضحا أن سلوك الفساد الذي ظل يمارس عبر النظام السابق مازال يمارس عبر الفئات الأخرى. واكد ،ان الحرية التي كانت من شعارات الثورة أصبحت تمارس بطرق غير الذي وضعت من أجلها مطالبا بممارسة الحريات في موضعها حتى نستطيع النهوض بالقطاع الصحي كشف التوم ،ن الوزارة عاكفة على وصف واضح للسياسات والهياكل ولفت أن الدولة لديها اربع ركائز في عام 2020 السلام الصحة والتعليم ومعاش الناس وجات الصحة في المقام الثاني لأنها من الركائز الاربعه التي تقوم عليها الدول.

وفي ذات الاتجاه قال د. محجوب تاج السر مدير عام وزارة الصحة ولاية الخرطوم المكلف، إن القطاع الصحي تأثر كثيرا في النظام السابق حيث تم فصل تعسفي ونقل تعسفي لكثير من الكوادر مؤكدا أن القطاع الصحي كان وقود تلك الثورة. وشدد تاج السر، على أن مرور عام على ثورة ديسمبر المجيدة لابد لنا أن نستصحب معنا كل التضحيات التي كانت بدم الشهداء الأنقياء الذين قدموا أرواحهم رخيصة لهذا الوطن حتى ينعم بالديمقراطية والعدالة والسلام لأنها كانت ثوره محفوفه بالمخاطر ولفت إلى أن الثوره أصبحت لاتستخدم بعض الشعارات مثل الدولة العميقة ولكن قال البلد دي انت جزء منها ولكن تقعد فيها (بادبك). وطالب تاج السر، لجان المقاومة بالأحياء بضرورة حماية الثورة وعدم الإنشغال بالقضايا الانصرافيه وان الذي حدث داخل القيادة ظهرت وتجلت فيه كثير من المعاني السامية من ايثار النفس وغيره وغيرت كثير من المفاهيم الأمر الذي يتسع بتأليف كتب فيه وإن الآثار السالبة التي تحدث عنها البعض لم تكن داخل المحيط مشددا أن كل قطره دم اريقت سوف نقوم بارجاع الحق لأصحابها لأن الحصة وطن.

الأخبار

تدشين مشروع مكافحة سرطان عنق الرحم

اختصاصية علام الأورام: إرتفاع نسبة الشفاء من السرطان

تصريح صحفي

جديد الملفات

اسم الملف التاريخ تحميل
اعلان Wed, 19 Feb 2020
تقرير الوبائيات في ولايات السودان Mon, 10 Feb 2020
تقرير الوبائيات في ولايات السودان Sun, 09 Feb 2020
تقرير الوبائيات في ولايات السودان Sat, 08 Feb 2020
تقرير الوبائيات في ولايات السودان Fri, 07 Feb 2020