وزير الصحة يعد بدعم مجلس التخصصات الطبية

Sun, 12 Jan 2020…       جعفر ابراهيم صالح

الخرطوم- نوال شنان

وعد وزير الصحة الاتحادي د.أكرم علي التوم بدعم المجلس القومي السوداني للتخصصات الطبية ،في توفير وظائف لنواب الاختصاصيين وتسككينهم وإستبقائهم ودعمهم واصفا النواب مع باقي الفريق الطبي بالعصب الرئيسي في الطوارئ والحوادث وغيرها بالمرافق الصحية.

وقال التوم في تصريحات صحافية بمجلس التخصصات الطبية عقب تفقده سير امتحانات القبول والتدريب للجزء الاول والدكتوراه السريرية للدفعة ٤٦ والبالغ عددهم ٤٠٧٨طبيبا وطبيبة اليوم، إن الوزارة ستدعم الأطباء والكوادر الصحية من خلال الخطة العامة للسياسات الصحية واستراتيجية سيتم الفراغ منها في ١٥فبرير القادم ،منوها إلى الشروع في المشورة للمجالس الاستشارية وفريق الإدارة العليا بالوزارة للخروج بخطة الصحة٢٠٢٠م وبرؤية واضحة للأعوام الثلاث للفترة الإنتقالية لافتا إلى ان من أبرز عناصرها إقامة نظام متكامل للموارد البشرية وأضاف (ليس للأطباء فقط بل لكل الكوادر).
وأكد التوم، الدور القيادي للمجلس في توفير الاختصاصيين ودعمهم وتوظيفهم وتدريبهم بصورة أفضل من العهد البائد وإستبقائهم في البلد.

وأكد رئيس المجلس القومي السوداني للتخصصات الطبية البروفسير شاكر زين العابدين رئيس مجلس التخصصات الطبية المعاناة الكبيرة لنواب الاختصاصيين والذين يعملون بدون أجر وبدون مرتبات خلال النظام البائد منوها للقوانين الجائرة في ذلك العهد .
وحيا زين العابدين، الأطباء والطبيبات لدورهم العظيم أيام ثورة ديسمبر العظيمة وخلال العهد البائد ومواقفهم الصلبة في السنوات الماضية في الدفاع عن حقوقهم في التدريب والحرية والكرامة وأضاف(عانوا كثيرا).

وكشف زين العابدين ،عن وجود ٥٠تخصصا عاما ودقيقا فضلا عن ١٥٠٠مدرب واستاذ يعملون بدون أجر وبلا كلل والذين يدفعهم الوازع الاخلاقي والمهني لتدريب النواب .

وقال أمين الشئون العلمية بالمجلس الدكتور معاوية الصادق حميدة ،إن بالمجلس١٩ مجلسا ويجلس للامتحانات ٤٠٧٨طبيبا وطبيبة معتبرة الامتحانات
عصارة لجهود المجلس والمجالس المتخصصة.

ونوه،إلى ان للمجلس مراكز بالخارج بالسعودية ودول الخليج وفي بعض عواصم الولايات

 

الأخبار

إعلان حالتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد بالسودان

برتكول للتعامل مع الجثث عالية الخطورة

لا حالات جديدة بفيروس كورونا

جديد الملفات

اسم الملف التاريخ تحميل
اعلان Mon, 06 Apr 2020
تقارير كورونا Fri, 03 Apr 2020
تقارير كورونا Thu, 02 Apr 2020
حساب الطوارئ الصحية بوزارة الصحة الإتحادية للتحويل من خارج السودان Thu, 02 Apr 2020
تقارير كورونا Wed, 01 Apr 2020