تنفذ حملة التطعيم بلقاح كوفيد-19 بنسبة (98%)

Wed, 14 Jul 2021…       محمد ابراهيم
 
أعلن المسؤول القومي للتطعيم بلقاح كورونا الدكتور عبد الملك الهدية عن تنفيذ المرحلة الأولى للتطعيم بلقاح كوفيد-19 يوم الأحد الماضي الموافق 11 يوليو، وتم تطعيم (805) ألف من أصل (820) ألف جرعة التي تحصل عليها السودان من مبادرة الكوفاكس، وبلغت نسبة التطعيم من الشحنة الأولى 98%.
وقال الهدية إن حملة التطعيم سوف تستمر لمدة سنة ونصف فضلاً عن حصول البلاد للعديد من شحنات لقاح كوفيد-19 في المستقبل القريب، موضحاً أن الهدف الاستراتيجي هو تطعيم (20) مليون مواطن.
وأكد المسؤول القومي لحملة التطعيم عن انطلاق الحملة الثانية بعد عيد الأضحى المبارك بلقاح الصيني "سينوفارم" والذي تقدر كميته بـ(280) ألف جرعة تكفي لأكثر من (100) ألف.
ويضيف بالقول: " للذين تلقوا الجرعة الأولى ولم يتلقوا الجرعة الثانية من لقاح الإسترازينكا هناك شحنة سوف تصل في نهاية شهر أغسطس ومطلع شهر سبتمبر وتقدر الكمية بـ(823) ألف من مبادرة الكوفاكس"، ويردف الحكومة تشري ( 4 ) مليون جرعة من لقاح جونسون أند جونسون فضلاً عن تسمها "165" ألف من مصل (جونسون أند جونسون) من منظمة (قافي)،
وقال عبد الملك أن الشحنات القادمة سوف تكون الأولوية لولاية البحر الأحمر بعد تنامي حالات الإصابة بالكورونا، مشيراً للاستعداد الكامل للحملة القادمة بالدخول باستراتيجيات جديدة والاستفادة من التجربة السابقة مع توفير كل المعينات.
وأشار الهدية إلى أن أبرز التحديات التي واجهت الحملة السابقة هو تطعيم المسافرين للسعودية بعد الإجراءات الصارمة التي وضعتها المملكة في الدخول إليها عبر شهادة التطعيم وأن الحملة في البلاد كانت تعطى الأولوية للكوادر الصحية وأصحاب الأمراض المزمنة والأعمار فوق الـ(45)، مما دفع الوزارة لإصدار قرار تطعيم كل الأعمار لتسهيل سفرهم بدلاً عن تكبدهم لأموال الحجر.
وزارة الصحة الإتحادية
إرادة الإعلام والعلاقات العامة والمراسم
الثلاثاء 13 يوليو 2021

 

الأخبار

نعي أليم

وزارة الصحة "النتائج المخبرية لم تظهر بعد لمعرفة نوع السلالة في بورتسودان "

وزارة الصحة تعلن عن إرسال (30) ألف جرعة لولاية البحر الأحمر

جديد الملفات

اسم الملف التاريخ تحميل
اعلان Sat, 17 Jul 2021
اعلان امتياز بشري ملحق Sat, 17 Jul 2021
اعلان امتيازصيادلة Wed, 07 Jul 2021
اعلان امتياز بشري Wed, 07 Jul 2021
تسجيل إصابات و وفيات بفيروس ( كوفيد-١٩ ) Mon, 05 Jul 2021