وزارة الصحة تعلن عن توفر معينات مكافحة النواقل بالبلاد.

Wed, 18 Aug 2021…       محمد ابراهيم

أعلن مدير الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة دكتور محمد عبد الحافظ الخضر عن توفر معينات مكافحة النواقل بالولايات، مشيراً إلى الجهود المبذولة في كل الولايات لمحاربة النواقل "الذباب والبعوض".

وأوضح - خلال التنوير الصحفي للوزارة بسونا اليوم- أن كل معينات مكافحة النواقل متوفر بالامدادات الطبية ومخازن الولايات، فضلاً عن توفير أدوية الطوارئ ونبه إلى أن العديد من الولايات بدأت في مكافحة النواقل من ضمنها ولاية الخرطوم في الأيام الماضية، وأشار إلى توفر أمصال العقارب والثعابين بالمركز والولايات، ولفت لتوزيع كميات مقدرة للولايات المتوقع تأثرها بخريف هذا العام كإجراء احترازي.
وفيما يتعلق بتفشي مرض الحصبة بولاية جنوب دارفور أعلن الدكتور عن الإستجابة من قبل إدارة التحصين بولاية جنوب دارفور مع شركائها وأن الحملة تستهدف تطعيم (80) ألف طفل، وفي سياق مختلف كشف مدير إدارة الطوارئ عن تفشي التهاب الكبد الوبائي في معسكرات اللاجئين بولاية القضارف وتسجيل (800) حالة، معلناً عن خطط للوزارة بالتعاون مع الشركاء لتقديم الدعم والسيطرة على المرض.
ومن جهته كشف مدير إدارة التحصين د. اسماعيل العدني، عن ظهور اصابات جديدة لمرض الحصبة في مناطق التعدين بولايتي نهر النيل والشمالية، وقال إن الوزارة تدخلت ونفذت حملات تطعيم تستهدف الفئة التي ظهر فيها المرض وسط المعدنيين بولايتي الشمالية ونهر النيل.
وزارة الصحة الإتحادية
إدارة الإعلام والعلاقات العامة والمراسم
الثلاثاء 17 أغسطس 2021

 

الأخبار

وزارة الصحة : لقاحات كوفيد-19 متاحة لجميع المواطنين فوق سن الـ18

تمديد فترة التقديم لوظائف أطباء عموميين بوزارة الصحة الإتحادية

وزارة الصحة تسلم أكثر من (357) ألف جرعة لقاحات كوفيد-19 من ألمانيا

جديد الملفات

اسم الملف التاريخ تحميل
Global situation of COVID-19 Sat, 23 Oct 2021
Global situation of COVID-19 Fri, 22 Oct 2021
Global situation of COVID-19 Mon, 18 Oct 2021
اعلان مهم صيادله Wed, 15 Sep 2021
اعلان صيادله Tue, 14 Sep 2021