وزارة الصحة تلتزم بتعزيز الفرز البصري للعائدين عبر المطار

Wed, 18 Aug 2021…       محمد ابراهيم
أعلن مدير الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة دكتور محمد عبد الحافظ الخضر عن تسجيل (85) حالة اشتباه بفيروس كورونا ليوم أمس الإثنين منها (21) حالة إصابة، ووفاة حالة بالولاية الشمالية.
وأعلن الدكتور خلال التنوير الدوري لوزارة الصحة بوكالة السودان للأنباء اليوم الثلاثاء – عن ظهور متحور جديد لكورونا (لامبدا) في دول أمريكا الجنوبية لذلك يوصي الخبراء بزيادة الكفاءة في إجراء الفحوصات الدقيقة للكشف عن السلالات المتسببة في جائحة كورونا وعلى مستوى كل الدول، وأضاف يبدو من الإحصاءات العالمية أن جائحة كورونا المستجد بدولة الهند أضحت تحت السيطرة وبصورة جيدة وينعكس ذلك من خلال الفحص السلبي للعائدين. وزاد بالقول متحور دلتا بدأ بالإنتشار عالمياً ونجد دول عديدة تشير إليه في تقاريرها على أنه المتسبب في إزدياد حالات كورونا لديهم. ولا مناص من التحسب للقادمين من معظم الدول كما تم التعامل وبشكل خاص مع حالات الوافدين من دولة الهند إذ أن المتحور دلتا أصبح واقعاً عالمياً.
ودعا مدير إدارة الطوارئ اللجنة العليا للطوارئ الصحية للنظر لجميع المعطيات بالتقرير والعمل مع اللجان الفنية للوزارة لإتخاذ القرارات المناسبة، وأوصى بتعزيز الفرز البصري للحالات المشتبهة للعائدين عبر صالة وصول مطار الخرطوم الدولي عبر كادر مدرب لكل الوجهات نظراً لإنتشار متحور دلتا عالمياً وعدم اقتصاره على دولة الهند. ويردف بالقول الحالات السلبية يتم السماح لهم بالمغادرة الى منازلهم مع البقاء في الحجر المنزلي علي أن يتم متابعتهم، والحالات الإيجابية يتم تحويلها الى مؤسسات الطب العلاجي المعدة للتعامل مع حالات كورونا (العزل) مع مراعاة الحالة الصحية للوافدين والذين خضعوا لعمليات جراحية معقدة، وتقييم التدخلات المقترحة أسبوعياً لإتخاذ القرارات المناسبة.
وزارة الصحة الإتحادية
إدارة الإعلام والعلاقات العامة والمراسم
الثلاثاء 17 أغسطس 2021

 

الأخبار

وزارة الصحة : لقاحات كوفيد-19 متاحة لجميع المواطنين فوق سن الـ18

تمديد فترة التقديم لوظائف أطباء عموميين بوزارة الصحة الإتحادية

وزارة الصحة تسلم أكثر من (357) ألف جرعة لقاحات كوفيد-19 من ألمانيا

جديد الملفات

اسم الملف التاريخ تحميل
Global situation of COVID-19 Sat, 23 Oct 2021
Global situation of COVID-19 Fri, 22 Oct 2021
Global situation of COVID-19 Mon, 18 Oct 2021
اعلان مهم صيادله Wed, 15 Sep 2021
اعلان صيادله Tue, 14 Sep 2021