الحكومية الماليزية تتبرع بعدد 500 ألف جرعة لقاح كورونا للسودان

Mon, 28 Mar 2022…       جعفر ابراهيم صالح
 
وكيل الصحة الإتحادي: نحرص على تقوية العلاقات بين الدول من أجل الصحة
أشاد وكيل وزارة الصحة الاتحادية المكلف د. عصمت مصطفى بالعلاقات المتميزة مع دولة ماليزيا الشقيقة وأكد حرص وزارته لتفعيل هذه العلاقة لخدمة شعبي البلدين من خلال مذكرة تفاهم تتناول كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك.
جاء ذلك لدى استقباله بمكتبه صباح اليوم سفير دولة ماليزيا بالخرطوم محمد راسدان جميل ، وأشار الوكيل إلى التحديات التي تواجه النظام الصحي في ظل جائحة كورونا، مشيدا بدعم الشركاء، مطالبا بضرورة استمرار الدعم من أجل تقوية النظام الصحي.
من جانبه وصف السفير الماليزي العلاقة مع السودان بالقوية معلنا عن دعم الحكومة الماليزية بعدد 500 الف جرعة لقاح ضد فيروس كورونا، مؤكدا حرص بلاده على المساهمة والتعاون مع حكومة السودان في تطوير الخدمات الصحية.
كما أشادت د.هنادي حيدر حسن مدير إدارة الصحة الدولية بالوزارة، بنهج وحرص السفارة الماليزية ودور السفير وحرصة على الإهتمام بالجانب الخدمي في مجال الصحة مؤكدة أنهم يعكفون على وضع مذكرة تفاهم تشمل مجالات التعاون الصحية بين البلدين، مشيرة إلى مخاطبة السلطات الصحية للبلدين للإعتراف بشهادة التطعيم ضد فايروس كورونا الصادرة من البلدين الشقيقين ومشيدة بجهود وزارة الخارجية السودانية في هذا الصدد.

 

الأخبار

في إطار سعي الوزارة لاستقرار الكوادر الطبية وتطوير التدريب والتعليم المستمر في البلاد

وزير الصحة الإتحادي: المعلومات الصحية اساس النهوض بالصحة

وزير الصحة الإتحادي يلتقي السفير الإسباني

جديد الملفات

اسم الملف التاريخ تحميل
اعلان مهم لاطباء الامتياز Thu, 02 Jun 2022
اعلان Mon, 07 Mar 2022
اعلان Wed, 02 Mar 2022
اعلان صيادله Fri, 07 Jan 2022
اعلان مهم لاطباء الامتياز Thu, 09 Dec 2021