الأخبار

تدشين مشروع مكافحة سرطان عنق الرحم

تدشين مشروع مكافحة سرطان عنق الرحم
Mon, 10 Feb 2020…

الخرطوم- نوال شنان

دشنت وزارة الصحة الاتحادية بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان مشروع مكافحة سرطان عنق الرحم، على ان تكون ضربة البداية في ولايات البحر الأحمر ،الخرطوم،شمال كردفان،كسلا والقضارف تشمل فيما كشف اختصاصيو علاج الأورام أن سرطان عنق الرحم يأتي في المرتبة الثانية في معدلات الإصابة بين النساء بعد سرطان الثدي.
واكدت مديرة صحة الأم والطفل بالوزارة دكتورة داليا إدريس حسن في التدشين اليوم بقاعة فندق السلام روتانا .إلتزام الوزارة بكل القضايا الصحية للمرأة بمافي ذلك مكافحة سرطان عنق الرحم بالتعاون والتنسيق مع المنظمات الداعمة وعلى رأسها صندوق الأمم المتحدة للسكان.

...

المزيد
اختصاصية علام الأورام: إرتفاع نسبة الشفاء من السرطان

اختصاصية علام الأورام: إرتفاع نسبة الشفاء من السرطان
Wed, 05 Feb 2020…

الخرطوم- نوال شنان

أكدت اختصاصي علاج الأورام بمستشفى الخرطوم لعلاج الاورام( الذرة سابقا)دكتورة نهلة جعفر,على إرتفاع نسبة الشفاء من أمراض السرطان بالسودان خلال السنوات العشر الأخيرة وعزت ذلك للعديد من الأسباب منها التشخيص المبكر ,التوعية والاهتمام والمتابعة من قبل المرضى فضلا عن تحسين العلاج وتوفره ثم قالت مستدركة وعلى الرغم من هذا الارتفاع في الشفاء زادت نسبة الإصابة بالمرض .
وقالت جعفر في المنتدى الاعلامي للتوعية باليوم العالمي لمرض السرطان والذي نتظمته إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة الاتحادية بقاعتها, إن من أبرز مسببات المرض زيادة الوزن, التبغ (السجائر) والذي يزيد نسبة الاصابة بين 10-20 ضعفا ...

المزيد
تصريح صحفي

تصريح صحفي
Wed, 05 Feb 2020…

وزارة الصحة الاتحادية
عقدت اللجنة الفنية للتصدي والاستعداد لمرض كورونا بوزارة الصحة الاتحادية اجتماعها اليوم برئاسة وكيلة الوزارة الدكتورة سارة عبدالعظيم بقاعة الطوارئ بحضور عدد من أولياء أمور الطلاب السودانيين الدارسين بجمهورية الصين.
واكدت الوزارة ،على تكوين اللجنة التنسيقية القومية العليا للتصدي لكورونا والتي تضم كافة الوزارات بجانب سلطة الطيران المدني.
واستعرضت الوزارة ،أخر التجهيزات والاستعدادات لاستقبال الطلاب القادمين من الصين منوهة إلى وضع خطة تفصيلية في سبيل تنفيذ ذلك.

...

المزيد
خلو البلاد من مرض كورونا وجاهزية لاستقبال الطلاب

خلو البلاد من مرض كورونا وجاهزية لاستقبال الطلاب
Tue, 04 Feb 2020…

الخرطوم- نوال شنان

أعلنت وزارة الصحة الاتحادية خلو السودان من وباء كورونا وكشفت عن خطة لإستقبال الطلاب القادمين من مدينة ووهان بالصين بالتنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة.
وأكد مدير إلادارة العامة للطوارئ الصحية والاوبئة بالوزارة د.بابكر المقبول، جاهزية الوزارة لأى طارئ واستقبال أي شخص مصاب وتقديم الخدمة اللازمة له مشيرا إلى أن الوزارة ظلت تتابع تتطورات الوضع الصحى والوباء العالمى الذى شهدته جمهورية الصين منذ الأيام الأولى لافتا إلى الجهود المستمرة بميناء بورتسودان والمعابر البرية والجوية بالولايات .

...

المزيد
معلومان عن كورونا وطرق الوقاية مع تحديد أرقام للتبليغ

معلومان عن كورونا وطرق الوقاية مع تحديد أرقام للتبليغ
Tue, 28 Jan 2020…

معلومان عن كورونا وطرق الوقاية مع تحديد أرقام للتبليغ

 

...

المزيد
في إطار الخطوات الإحترازية ضد كورونا  الصحة تحدد7 معابر لمراقبة حركة القادمين للبلاد

في إطار الخطوات الإحترازية ضد كورونا الصحة تحدد7 معابر لمراقبة حركة القادمين للبلاد
Mon, 27 Jan 2020…

الخرطوم- صحة وطن

عقدت اللجنة العليا للإستعداد ومتابعة جائحة كورونا بوزارة الصحة الإتحادية إجتماعها برئاسة وكيلة الوزارة الدكتورة سارة عبد العظيم وبحضور جميع أعضاء اللجنة من الإدارات العامة بالصحة والمنظمات العالمية.
وقال مدير الإدارة العامة للطوارئ بالوزارة دكتور بابكر المقبول، إن الإجتماع والذي عقد بقاعة الطوارئ اليوم ناقش سير العمل والتجهيزات بالبلاد والخطوات الإحترازية لمنع دخول كورونا للبلاد كاشفا عن تحديد 7 نقاط للعبور والمنافذ لمراقبة حركة الداخلين للبلاد ومنها مطار الخرطوم, مطار بورتسودان، ميناء بورتسودان بجانب 3 معابر بالولاية الشمالية فضلا على تخصيص مركزين للعزل بمستشفى الخرطوم والمطار معلنا عدم تسجيل أي حالات اشتباه ...

المزيد
الصحة الاتحادية تعلن الاستعداد والإجراءات الاحترازية ضد وباء كرونا

الصحة الاتحادية تعلن الاستعداد والإجراءات الاحترازية ضد وباء كرونا
Sat, 25 Jan 2020…

الخرطوم- نوال شنان

اعلن السودان ممثلا في وزارة الصحة الاتحادية البدء فى تنفيذ خطة لمنع تسرب جائحة كرونا التى حدثت بجمهورية فى الصين بعقد اجتماع صباح الخميس المنصرم بين المسئولين بالوزارة وسلطات مطار الخرطوم وجميع الشركات العاملة لتفعيل أنشطة المراقبة لجميع الرحلات الدولية الواصلة لمطار الخرطوم الدولى.

وأكد مدير الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الاوبئة بوزارة الصحة الاتحادية الدكتور بابكر المقبول ،ان الوزارة وفي إطار الاستعدادات لجائحة كرونا التى حدثت بجمهورية فى الصين ظلت تتابع الأمر عن كثب منوها إلى عقد عدة اجتماعات متواصلة منذ صباح الأربعاء الماضى، مشيرا إلى إجتماع مشترك بين مديري الأقسام المختلفة بإدارة الطوارى ...

المزيد
وصول الشحنة الثانية من أدوية الهلال الأحمر القطري للسودان.

وصول الشحنة الثانية من أدوية الهلال الأحمر القطري للسودان.
Wed, 22 Jan 2020…

الخرطوم- صحة وطن

وصلت اليوم لمطار الخرطوم الدولي شحنة الأدوية الثانية المقدمة من الهلال الأحمر القطري ضمن جسر جوي محملة بادوية ومستهلكات طيبة مختلفة تقدر بحوالي 70 طن مقسمة على ثلاثة دفعات من دولة قطر للأشقاء بالسودان .
وكان في إستقبالها بالمطار الوفد القطري المكون من سفارة دولة قطر بالخرطوم السيد/ طلال العنزي القائم بالأعمال والقنصل السيد/ عبدالله السبيعي ونائب الملحق العسكري العميد /محمد جاسم ومن الإدارة العليا بالهلال الأحمر القطري المهندس/عبدالله المحشادي -المدير العام لقطاع الإغاثة والتنمية الدولية. والعميد جو/ أحمد الزيارة عضو لجنة الإغاثة الدولية والمهندس/ دلشاد رستم رئيس بعثة الهلال بالسودان، ...

المزيد
وزير الصحة يعد بدعم مجلس التخصصات الطبية

وزير الصحة يعد بدعم مجلس التخصصات الطبية
Sun, 12 Jan 2020…

الخرطوم- نوال شنان

وعد وزير الصحة الاتحادي د.أكرم علي التوم بدعم المجلس القومي السوداني للتخصصات الطبية ،في توفير وظائف لنواب الاختصاصيين وتسككينهم وإستبقائهم ودعمهم واصفا النواب مع باقي الفريق الطبي بالعصب الرئيسي في الطوارئ والحوادث وغيرها بالمرافق الصحية.

وقال التوم في تصريحات صحافية بمجلس التخصصات الطبية عقب تفقده سير امتحانات القبول والتدريب للجزء الاول والدكتوراه السريرية للدفعة ٤٦ والبالغ عددهم ٤٠٧٨طبيبا وطبيبة اليوم، إن الوزارة ستدعم الأطباء والكوادر الصحية من خلال الخطة العامة للسياسات الصحية واستراتيجية سيتم الفراغ منها في ١٥فبرير القادم ،منوها إلى الشروع في المشورة للمجالس الاستشارية وفريق الإدارة العليا بالوزارة ...

المزيد